عماد الدائمي
عماد الدائمي

علّق النائب عن حزب حراك تونس الإرادة عماد الدايمي على مضمون رسالة بن علي التي نشرها محاميه منير بن صالحة يوم أمس الأربعاء 15 ماي 2019، قائلا “حكم وطغى وتجبّر… وقتل واغتصب وهجّر… ونهب وأفسد ودمّر… وسرق ثروات البلاد ولهف خيراتها… ثم يأتي ويقول عائد بحول الله”.

وأضاف الدايمي في تدوينة نشرها على صفحته بموقع “فايسبوك” مخاطبا بن علي “وقت تفرغ البلاد من الرجال والحرائر حاول تفكّر في العودة”، مستحضرا بيتا شعريا للمتنبي قال فيه “وإِذَا مَـا خَـلاَ الجَبَـانُ بِـأَرْضٍ… طَلَـبَ الطَّعْـنَ وَحْـدَهُ وَالنِّـزَالاَ​”.

كما أرفق تدوينته بمثل ياباني يقول “يموت الجبان مِرَاراً قبل موته​” وبحكمة عربية قيل فيها “حياة الشجاع في موته، وموت الجبان في حياته”.

جدير بالذكر أنّ منير بن صالح نشر أمس على صفحته بـ”فايسبوك” رسالة قال انها لموكله الرئيس الأسبق زين العابدين بن علي وانه وجّهها للرأي العام. وجاء في نصّ الرسالة “أشكر كل التونسيات والتونسيين الذين تلقيت منهم آلاف رسائل الحب والتقدير متمنيا لشعبي العزيز التغلب على المصاعب ولتونس الاستقرار والتقدم والازدهار و تاكدوا اني عائد بحول الله… وكل رمضان وأنتم بخير”.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here