وزارة الداخلية tunis
وزارة الداخلية tunis

وضعت وزارة الداخلية استراتيجية قصيرة المدى من أجل تعزيز عمل الوحدات الامنية في مختلف الاسلاك، ولمزيد المحافظة على السيادة الوطنية والتصدي للأعمال الماسة من أمن واستقرار البلاد ومقاومة الظواهر المخالفة للقانون.

وقد انطلقت الوزارة في تنفيذ مخطط التنمية 2016 ـ 2020 من اجل مزيد تجاوز نقاط الضعف وتركيز نجاعة أمنية في صفوف عمل وحداتها.

وتسعى وزارة الداخلية الى تعزيز سلك الحرس الوطني الذي يؤمن حوالي 80 % من الخارطة الترابية وكافة السواحل البحرية، وذلك عبر إحداث وحدة جوية للطيران بالسلك.

ويأتي برنامج إحداث وحدة جوية للطيران بسلك الحرس الوطني، لتوسيع التغطية الاستطالعية على كامل الشريط الحدودي الجبلي والصحراوي والشريط الساحلي.

ويهدف هذا البرنامج إلى دعم وإسناد العمل الميداني للوحدات في شتى الاختصاصات وعلى صعيد كل المجالات الأمنية، سواء التي تتعلق بمكافحة الإرهاب وجرائم غسيل الأموال، أوحماية وتأمين الحدود البرية والسواحل البحريـة من عمليات التهريب والاجتياز والهجرة السرية.

ومما عزّز قابلية تطبيق هذا البرنامج، الدعم الذي شهده أسطول الطيران مؤخرا، اثر اقتناء 3 طائرات مروحية جديدة يتم استخدامها في مهمات الاستطلاع والإجلاء السريع.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here