هل ترغبين بالحصول على بشرة صافية نقية خالية من الشوائب و فائقة الرطوبة واللمعان بطرق سهلة ؟لا يحتاج الأمر لزيارة صالونات التجميل اتبعي معنا هذه الخطوات البسيطة التي يمكن أن تنفذها بنفسك في المنزل، ولكن عليك بالدوام ومواصلتها حتى تكون النتيجة فعالة.

الوجه هو أكثر منطقة في الجسم المتعرضة لتغيرات المناخ و شوائب الهواء و أوساخ الطرقات التي تتراكم على وجوهنا.لذا يجب علينا العناية به بإستمرار حتى نحافظ على نظارته ويمنحنا الثقة والسعادة .

النصيحة الأولى قبل أن ابدء بالخطوات :

لا تنامي و مستحضرات الزينة على وجهك فإزالتها لن يكلفك دقيقتين ولا تنسين أن البشرة تتنفس فاسمحي إذاً لعملية التنفس الجلدي أن تتم بحرية دون وجود عائق.

1)الخطوة الأولى : فتح مسامات الوجه

قومي بحمام بخاري لفتح مسامات الوجه :

قومي بغلي الماء في وعاء ثم أضيفي قطرات من ماء الورد أو الزهر إذا كانت بشرتك عادية ؛ فإذا كانت البشرة حساسة أو جافة يضاف البابونج أو زيت البابونج.أما البشرة الدهنية فتستخدم لها أوراق النعناع أو شرائح الليمون . ضعي وجهك فوق الوعاء وقومي بوضع منشفة على الرأس وترك مسافة 20 سنتيمتراً حتى لا يحترق الوجه .    من المستحسن ترك الوجه لمدة دقيقتين فوق البخار ثم إستراحة لدقيقة و إعادة نفس الشيء 5 مرات .

2)الخطوة الثانية :تنظيف و تقشير البشرة

بعد فتح المسامات نقوم بتنظيف عميق للبشرة :

مهما كان نوع البشرة امزجي زيت زيتون +سكر+عسل بكميات متساوية وافركي بهم وجهك لبضع دقائق .تساعد هذه الخطوة على تجديد خلايا البشرة وترطيب البشرة وإمدادها بالعناصر الغذائية اللازمة.

3)الخطوة الثالثة والأخيرة : ترطيب البشرة

امزجي ملعقتين ياغورت طبيعي مع ملعقة زيت اللوز الحلو ووزعيه على بشرتك حتى يجف تمامًا مدة 30 دقيقة ثم اشطفي بماء فاتر.

اتبعي هذا الروتين الأساسي بشكل منتظم لتبدين جميلة في كل الأوقات.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here